ما هي الاستراتيجيات التسويقية
الاستراتيجيات التسويقية
هي الخطة التي تم تصميمها خصيصا وبطريقة منفصلة لدخول السوق، وسيلة جديدة لجذب عملاء جدد.
هي العملية التي تسمح للمنشأة للعمل في مصادر محدودة من الفرص المناسبة لزيادة المبيعاتوالوصول إلى ميزة تنافسية
JEAN JEACQNES LAMBIN معروف استراتيجية التسويق باسم "برنامج من قبل منظمة موجهة نحو السوق المتبني، في إطار سياسة من المنتجات والخدمات المبتكرة للمستهلكين وتبلغ قيمتها أكثر من المنافسين.
استراتيجية التسويق المعروفة باسم "خطة طويلة الأجل لتطوير المزيج التسويقي، والتي تساعد على تحقيق أهداف المنظمة من خلال تلبية احتياجات السوق المستهدف."
التسويق هو المنطق الذي تأمل الشركة في تحقيق علاقات مربحة. من خلال تجزئة السوق والاستهداف وتحديد المواقع، وتعيين شركة أي من العملاء، وكيف يعمل، ويعرف اجمالي السوق وثم تقسيمها إلى أصغر شرائح والاختيار من بين الواعدة والتركيز على خدمة العملاء.
أهمية استراتيجيات التسويق
يستلزم إعداد تخطيط استراتيجي لإنشاء الفعال للكثير من المزايا والفوائد في أهم لنتذكر: -مساعدة المنظمة على التعرف على البيئة التي تعمل فيها والكشف عن الفرص المتاحة لهم في البداية، والقيود والتهديدات التي تؤثر على عمل.
تحقيق التوازن بين منشأة والبيئة التي تعمل فيها.
تساعد المنظمة على تحديد وتحليل خصائص السوق التي تعمل فيها في الماضي والحاضر والمستقبل.
الرجال تساعد على التنبؤ والتسويق في المستقبل، والكشف عن المشاكل التسويقية التي قد تحدث، مما يتيح الفرصة للاستعداد لمواجهتها.
الرجال مساعدة التسويق على التعرف على الآثار المستقبلية للقرارات الحالية.
تساعد الإدارة على تحديد وتحليل نقاط القوة والضعف في الأعمال التجارية مقارنة مع منافسيها.
مساعدة المنظمة على قياس وتحليل وتقييم فرص التسويق وتأسست في اختيار وتحديد أهدافأكثر واقعية.
التكامل والترابط بين الأنشطة والعمليات والتسويق من جهة، وبينها وبين الأنشطة والعمليات التي يقوم بها الكيان من جهة أخرى.
تسهيل مهمة السيطرة على أنشطة التسويق والتخلص من أو في تطوير وحدات الأعمال وسوء الأداء.
أنواع من استراتيجيات التسويق
استراتيجيات من استراتيجيات السوق الوطنية والإقليمية والمحلية: وهذه الاستراتيجية تساعد في تحديد خطة التسويق هو قومية أو هو مزيج من الخطط على المستويات الوطنية والإقليمية والمحلية.
استراتيجيات الموسمية: إن القرارات الاستراتيجية التي يجب التفكير فيه هو عندما كنت الإعلان عن منتج أو ترقية أو التخزين.
نموذج (PORTIER) من الاستراتيجيات العامة: PORTIER يفترض أن هناك ثلاث استراتيجيات التي يمكن تحقيقها من خلال تنظيم محدد لها ميزة تنافسية
تنافسية تكتيكات: التكتيكات التي يمكن الاطلاع على خطة تنفيذية أو الأشخاص الذين يعملون، كحلقة وصل بين صياغة وتنفيذ هذه الاستراتيجية.
تكلفة إستراتيجية القيادة: هي الاستراتيجية التي تضع المنتجين الأقل تكلفة للمنظمة للقطاع الصناعي من خلال الاستخدام الأمثل للموارد ومعايير الإنتاج من أسعار البيع النموذجية والرائدة في السوق.
إستراتيجية التمييز: من خلال البحث عن تمييز أو احتكار خصائص مثل أسعار استثنائية، والخدمة الشخصية بعد البيع.
التركيز على استراتيجية: بناء على هذه الاستراتيجية تقوم على منطقة مختارة من عدد محدود من المنافسة في قطاع الصناعة حيث يتم التركيز على جزء معين من السوق، وتكثيف العمل في هذا الجزء، للحفاظ على الآخرين ومنعهم من التأثير على منظمة في حصة هذا القطاع. سبيل المثال، شركة السيارات على التركيز على إنتاج السيارات الصغيرة.
ويمكن التعبير عن وعناصر السيطرة على المزيج التسويقي (المنتج، السعر، التوزيع، الترويج) لخدمة أهداف المنظمة: استراتيجيات المزيج التسويقي.
استراتيجيات للإنفاق: تقوية الضعفاء ومنافذ البيع والأسواق مبيعات مع ما لا يقل عن تتطلب استثمارات مالية.
فإنه يمكن أيضا أن تصنف على أنها استراتيجيات ل: استراتيجيات المحيط الأزرق واستراتيجيات لأحمر المحيط، وهذا يعني استراتيجيات المحيط الأزرق: لا يعرف الاستراتيجيات التي تم تحديدها من خلال المساحات المفتوحة في وقت مبكر، وخلق الطلب وفرص التطور المعرفي، والاستراتيجيات الأحمر المحيطة هي الاستراتيجيات التي توجد اليوم، وهذا هو داخل سوق منطقة معروفة.
على الرغم من الظروف الاقتصادية تشير إلى زيادة في الحاجة إلى المحيط الأزرق، فإن فرص النجاح تكون أقل نظرا لخطر متزايد، حيث هو في كيفية تحقيق النجاح في المحيط الازرق، ما هي مبادئ صياغة استراتيجية ناجحة و كيفية تنفيذها مع زيادة الفرص والحد من مخاطر الوقت نفسه.