الرياح الباردة
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اهلا ومرحبا زائرنا الكريم ان كنت عضو فتفضل بالدخول وان لم تكن مسجلا نتشرف بانضمامك الينا .... نتمنى لكم كل الافادة و الإستفادة خلال تجوالكم في المنتدى
الرياح الباردة
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اهلا ومرحبا زائرنا الكريم ان كنت عضو فتفضل بالدخول وان لم تكن مسجلا نتشرف بانضمامك الينا .... نتمنى لكم كل الافادة و الإستفادة خلال تجوالكم في المنتدى
الرياح الباردة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى عام
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» رمضان مبارك .. اهله الله علينا وعليكم اللهم بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام
استراتيجية التسويق خلال دورة حياة المنتج Emptyمن طرف admin الخميس مايو 17, 2018 12:55 am

» اضف اسمك لرسالة المفتوحة الى الجهات المسؤولة حول العالم "الحرية لاطفال فلسطين المعتقلين في سجون الاحتلال"
استراتيجية التسويق خلال دورة حياة المنتج Emptyمن طرف sirène الإثنين ديسمبر 25, 2017 4:42 pm

» الأسد والضباع ( عبرة)
استراتيجية التسويق خلال دورة حياة المنتج Emptyمن طرف ترياق الأربعاء نوفمبر 15, 2017 6:30 pm

» تفسير (قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنفُسِهِمْ..)
استراتيجية التسويق خلال دورة حياة المنتج Emptyمن طرف ترياق الثلاثاء نوفمبر 14, 2017 12:05 am

» موسوعة النابلسي : تفسير طه ما أنزلنا عليك القرآن لتشقى
استراتيجية التسويق خلال دورة حياة المنتج Emptyمن طرف ترياق الإثنين نوفمبر 13, 2017 11:45 pm

» دموع اليتيم (عبدو سلام)
استراتيجية التسويق خلال دورة حياة المنتج Emptyمن طرف ترياق الأحد نوفمبر 12, 2017 12:13 am

» تفسير سورة الشرح (ابن الكثير)
استراتيجية التسويق خلال دورة حياة المنتج Emptyمن طرف ترياق الأحد نوفمبر 12, 2017 12:06 am

» لسان_البراءة (عبدو سلام)
استراتيجية التسويق خلال دورة حياة المنتج Emptyمن طرف ترياق الجمعة نوفمبر 10, 2017 9:24 pm

» عيد ميلاد سعيد فلة
استراتيجية التسويق خلال دورة حياة المنتج Emptyمن طرف ترياق الجمعة سبتمبر 15, 2017 11:37 pm

» يوم ميلاد سعيد sirène عقبال 100
استراتيجية التسويق خلال دورة حياة المنتج Emptyمن طرف sirène الخميس مايو 04, 2017 2:20 am


 

 استراتيجية التسويق خلال دورة حياة المنتج

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ترياق
المديرة العامة
المديرة العامة
ترياق


انثى عدد مساهمات العضو : 1142
تاريخ الميلاد : 04/01/1993
تاريخ التسجيل : 04/05/2012
العمر : 31
المزاج الحمد لله ربي العالمين

استراتيجية التسويق خلال دورة حياة المنتج Empty
مُساهمةموضوع: استراتيجية التسويق خلال دورة حياة المنتج   استراتيجية التسويق خلال دورة حياة المنتج Emptyالخميس نوفمبر 10, 2016 11:53 pm

استراتيجية التسويق خلال دورة حياة المنتج

استراتيجية التسويق خلال دورة حياة المنتج Chart.98



حدد كوتلر عدة استراتيجيات توسيقية تبعا لدورة حياة المنتج:

أ/ استراتيجيات التسويق في مرحلة التقدم:
بإمكان المنظمة اتباع إحدى الاستراتيجيات الأربعة التالية:

1- استراتيجية الاستخلاص السريع: Rapid Skimming Strategy
تتألف من البدء بمنتج جديد، بسعر مرتفع وبمستوى ترويجي عالي، وتتقاضى الشركة سعرا مرتفعا لغرض استعادة ما يمكن من الأرباح لكل واحدة وتقوم هذه المنظمة بتكثيف التشجيع( الترويج) لزيادة التغلغل في السوق وتكون هذه الاستراتيجية المقبولة مع الافتراضات التالية:
- يكون جزء كبير من السوق المحتمل غير مدرك للمنتج.
- يتحمس الذين يدركون المنتج لاقتنائه، ويستطيعون دفع السعر المطلوب.
--تواجه المنظمة منافسة محتملة.

2- استراتيجية الاستخلاص البطيء: Slow Skimming Strategy
تتألف من البدء بمنتج جديد بسعر مرتفع ومستوى ترويج منخفض وتشجع، ويساعد السعر المرتفع في إعادة ما يمكن من الأرباح، ويبقي المستوى المنخفض للترويج تكاليف التسويق منخفضة ومن المتوقع أن تستخلص هذه التركيبة الكثير من الأرباح من السوق، وتكون هذه الاستراتيجية مقبولة عندما:
- غالبية السوق يدرك المنتج.
- يرغب المشترون في دفع سعر مرتفع.

3- استراتيجية التغلغل السريع: Rapid Pénétration Strategy
تتألف من البدء بالمنتج بسعر منخفض عن الانفاق بإصراف على الترويج وتقوم هذه الاستراتيجية بتحقيق أسرع تغلغل في السوق وبأكبر حصة وتكون هذه الاستراتيجية مقبولة عندما:
- تكون السوق كبيرة الحجم.
- لا يدرك السوق المنتج.
- يكون أغلب المشترين حساسين للسعر.
- هناك منافسة قوية محتملة في السوق.



4- استراتيجية التغلغل البطيء: Slow Pénétration Strategy
تتألف من البدء بمنتج بسعر منخفض ومستوى منخفض من الترويج، يشجع السعر المنخفض على القبول السريع للمنتج وتؤدي تكاليف الترويج المنخفضة إلى رفع الأرباح، وتعتقد المنظمة بأن طلب السوق يكون حساسا للغاية تجاه السعر ولكنه قليل الحاسية تجاه الترويج وتكون هذه الاستراتيجية مقبولة عندما:
- تكون السوق كبيرة الحجم.
- يدرك السوق المنتج.
- يكون السوق حساسا تجاه السعر.
- منافسة محتملة.

ب/ استراتيجيات التسويق في مرحلة النمو: خلالها تستخدم المنظمة الاستراتيجيات للحفاظ على النمو السريع للسوق قدر الإمكان وذلك عن طريق:
* تحسين وتطوير نوعية المنتج وبإضافة خصائص جديدة للمنتج.
* إضافة نماذج جديدة ومنتجات جانبية (اي منتجات ذات أحجام، نكهات مختلفة...)
* تزيد من تغطيتها للتوزيع وتدخل قنوات توزيع جديدة.
* تتحول من إعلان إقدار المنتج إلى إعلان تفضيل المنتج.
* تخفيض الأسعار لكي تجذب المستوى العالي من المشترين الحساسيين تجاه للسعر.

ج/ استراتيجيات التسويق في مرحلة النضج: في مرحلة النضج تتخلى بعض المنظمات عن المنتجات الضعيفة وتفضل المنتجات ذات الربح العالي والجديدة، بتجاهلها للطاقة التي ما زالت تمتلكها المنتجات القديمة.
إن الاستراتيجيات المتبعة هنا هي:
- استراتيجية تعديل السوق: من المحتمل أن تحاول المنظمة توسيع السوق بعلامتها التجارية عن طريق التعامل مع عاملين يؤلفان حجم المبيعات.
حجم المبيعات هو عدد مستحقي العلامة التجارية في نسبة الاستخدام لكل مستخدم، وتستطيع المنظمة أن توسع عدد مستخدمي العلامة التجارية عن طريق.
- تحويل غير المستخدمين للمنتج إلى مستخدمين له.
- الدخول في أجزاء جديدة للسوق.
- كسب المنافسين عن طريق جذبهم عند تقديم المنتج بطريقة جديدة.

- استراتيجية تعديل المنتج: تقوم المنظمة بمحاولة الحفاظ على المبيعات الحالية عن طريق قيامها بتعديل المنتج حتى تجذب مستهلكين جدد للمنتج.
إن عملية إعادة تقديم المنتج للسوق يمكن أن تكون بتحسين نوعيته أو تحسين خصائصه.

- استراتيجيات التسويق في مرحلة الانحدار (التدهور): هي استراتيجية وقف إنتاج السلعة فتقرر المنظمة هنا ما إذا كانت ستوقف إنتاج السلعة بسرعة أو ببطئ أو بالتدريج.





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ari7.up-your.net/
فلّة
مشرفة المنتدي
مشرفة المنتدي
فلّة


انثى عدد مساهمات العضو : 160
تاريخ الميلاد : 15/09/2003
تاريخ التسجيل : 08/01/2014
العمر : 20

استراتيجية التسويق خلال دورة حياة المنتج Empty
مُساهمةموضوع: رد: استراتيجية التسويق خلال دورة حياة المنتج   استراتيجية التسويق خلال دورة حياة المنتج Emptyالسبت ديسمبر 31, 2016 6:38 pm

استراتيجية التسويق خلال دورة حياة المنتج Images?q=tbn:ANd9GcRQO7RdtSjLNRELzh5x6FTOzjmev8ZpGu3S-JGUg1Ax4amSF_zN
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
استراتيجية التسويق خلال دورة حياة المنتج
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» التسويق الداخلي(Internal marketing)
» خمس أحجار كريمة من أجل حياة حكيمة
»  هل يؤثر المناخ على حياة الاندونيسيين ؟!
» التسويق المصرفي
» ما هو التسويق الالكتروني ؟

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الرياح الباردة :: المنتدي التعلمي :: التعليم العالي والبحث العلمي :: بحوث علمية لمختلف الشعب-
انتقل الى: